عزيزى الزائر يرجى التكرم باتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارةالمنتدي


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشرات المثقفين يوقعون علي اول وثيقه لتاييد البرادعي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amir_helal
New Member
New Member


مزاجى :
عدد المساهمات : 11
نقاط : 33
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/03/2010

مُساهمةموضوع: عشرات المثقفين يوقعون علي اول وثيقه لتاييد البرادعي   الإثنين أبريل 26, 2010 7:32 am

[size=18]نحن الموقعين أدناه من كتاب وفنانين وأكاديميين وإعلاميين، نعرب عن بالغ قلقنا من التدهور غير المسبوق الذى وصلت إليه مصر فى كافة المجالات، رغم ما تمكله من موارد وإمكانات كفيلة بأن تضمن لها موقعًا متميزًا على خريطة العالم الحديث.

لقد استنزف الفساد موارد بلدنا، واتضح بما لا يدع مجالاً للشك أن النظام القائم عاجز تمامًا عن طرح أى حلول حقيقية لمشكلات مجتمعنا، الأمر الذى بات يهدد المصريين فى حياتهم الاجتماعية والإنسانية..

إن الذين وصلوا بنا إلى هذا الحد المخيف من التدهور لا يملكون الرغبة ولا القدرة على الخروج ببلدنا من هذا المأزق الكبير، كما أن الاستقرار الذى نصبوا إليه جميعًا لا يمكن أن يتحقق لمصر استنادًا إلى قوة الأجهزة الأمنية، بل إن ذلك قد يقود إلى فوضى عارمة نخشاها جميعًا.

إننا نؤمن أن المدخل الصحيح لعلاج هذه الأوضاع المتردية يتمثل فى الإصلاح السياسي، الذى لن يبدأ دون تعديلات دستورية تضمن انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة، كما نؤمن أن تلك الانتخابات ليست مجرد تنافس على السلطة، وإنما مقدمة لإصلاحات ضرورية فى مجالات الصحة والتعليم والعدالة الاجتماعية، يلمسها ويتأثر بها كل مواطن مصرى.

ومن هذا المنطلق نعرب عن تأييدنا لمبادرة الدكتور محمد البرادعى الإصلاحية، والتى تبدأ بتعديل الدستور، ولا تنتهى به، ونرى فى شخصه المحترم فرصةً تاريخية لتجميع القوى السياسية المصرية على تباين أطيافها، وجذب فئات الشعب المختلفة للمشاركة فى صنع مستقبلهم.

ونحن نهيب بكل المصريين المعنيين بنهضة بلدهم، المشاركة فى هذا المشروع الطموح بكل الطرق السلمية المتاحة، ووفقًا للحقوق المشروعة المعترف بها عالميًا للشعوب.
إنها فرصة تاريخية كى نضع بلادنا على أول الطريق نحو استعادة روحها المسلوبة.[/
size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عشرات المثقفين يوقعون علي اول وثيقه لتاييد البرادعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قهوة الحمراوي :: حــــــــــــوارات الشبــــــــــــاب-
انتقل الى: