عزيزى الزائر يرجى التكرم باتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارةالمنتدي


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دى معلومات عن جائزه نوبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد
General supervisor
General supervisor
avatar

الهوايه :

العمل :
مزاجى :
عدد المساهمات : 57
نقاط : 174
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 07/03/2010
العمر : 23
الموقع : منزل شبكه vip

مُساهمةموضوع: دى معلومات عن جائزه نوبل   السبت مارس 20, 2010 9:42 am




جائزة نوبل في تاريخ 10 ديسمبر من كل عام لمن يقوم بالأبحاث البارزة، أو لمن يستطيع ان يبتكر تقنيات جديدة أو من يقوم بخدمات إجتماعية نبيلة. وتُعد جائزة نوبل أعلى مرتبة من الثناء والإطراء على مستوى العالم. الأب الروحي لجائزة نوبل هو الصناعي السويدي و مخترع الديناميت، الفريد نوبل. إذ قام السويدي نوبل بالمصادقة على الجائزة السنوية في وصيته التي وثّقها في النادي السويدي-النرويجي في 27 نوفمبر 1895.

أُقيم أوّل إحتفال لتقديم جائزة نوبل في الآداب، الفيزياء، الكيمياء، والطب في الأكاديمية الملكية الموسيقية في مدينة ستوكهولم السويدية عام 1901. وابتداءً من عام 1902، قام الملك بنفسه بتسليم جائزة نوبل للأشخاص الحائزين عليها. تردّد الملك "اوسكار" الثاني، ملك السويد في بداية الأمر في تسليم جائزة وطنية لغير السويديين، ولكنه تقبّل الوضع فيما بعد لإدراكه لكمية الدعاية العالمية التي ستجنيها السويد.

تُسلّم جوائز نوبل في احتفال رسمي في العاشر من ديسمبر من كل عام على ان تُعلن أسماء الفائزين في شهر أكتوبر من العام نفسه من قِبل اللجان المختلفة والمعنية في تحديد الفائزين لجائزة نوبل. وننوّه ان العاشر من ديسمبر هو يوم وفاة الصناعي السويدي، صاحب جائزة نوبل.

تتضمّن جائزة نوبل مبلغ 10 ملايين كرونر سويدي، أي أكثر من مليون دولار أمريكي بقليل. وفي عام 1968، قام البنك السويدي باستحداث جائزة نوبل للعلوم الإقتصادية إلا ان عائلة نوبل لم تعترف بالجائزة المستحدثة حيث ان ألفريد نوبل لم يذكرها من ضمن المجالات التي تُمنح لها جائزة نوبل. ومن ذاك العام، تقرر ان لا تُستحدث مجالات جديدة على جائزة نوبل والمجالات التي أقرّها الفرد نوبل وتُمنح لها الجائزة مايلي :

الفيزياء
الكيمياء
علم دراسة الأعضاء أو الطب
الآداب
السلام

ترى امة العلم والحضارات كم من افرادها قد حصلوا على هذه الجائزة القيمة ، لولا منح جائزو الادب لنجيب محفوظ ( ولأسباب غير مجهولة ) ، لما عرف أحد على وجه البسيطة عن العرب شيئاً .

الملاحظ ان أغلب الجوائز في العشر سنوات الاخيرة كانت من حصة دولة الارهاب الاولى في العالم دولة الكفر والفساد والرذيلة وعدوة العرب والمسلمين الاولى .



هل قدم العرب والمسلمون للانسانية مثل ما قدموا (أحفاد القردة والخنازير) ؟
وماذا قدمنا نحن للعالم غير فقه الموت وثقافة الذبح .. والتكفير والتعزير وتحريم كل متع الدنيا التي خلقها الله عز وجل لتنعم بها بالاضافة لعبادته( اخي كمال لحد هذه اللحظة في السعودية ينكرون كروية الارض ويحرمون التشريح ويمنعون النساء من قيادة السيارات!!! ) .
نعم اليهود هم من أذكى الشعوب (وهذه حقيقة يبرهنها الواقع) فصاحب النظرية النسبية آنشتاين هل كان مسلما سعوديا ام ان نيوتن كان من ملائية قم؟؟؟ وفرويد وداروون الخ الخ الخ .
هم يتمتعون بقدرة عقلية هائلة والدليل أنهم وضعونا نحن (اعدائهم الازليون!) في مصاف الدول المتأخرة وهذا يحسب لهم .
لماذا لا نصبح مثلهم ونكون بدهائهم ونجعلهم العوبة بأيدينا ؟؟ لماذا العكس دائما هو سيد الموقف.. فهم اتبعوا المذهب الميكافيللي البراغماتي.. ونحن لا زلنا نلعن ونسب ونشتم ونتبجح (المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين ) واذا بنا نلدغ منه مليون مرة وانا هنا لا أدعو لجلد الذات بل أؤشر على علة ما موجودة فينا وهي عقدة ليس من السهولة ان نتخلص منها بدون نقد واقعنا المرير.

مرة واحدة عملوا لوبي عربي في اميركا , هل تعرف كان ضد من ؟؟ كان ضد اخوتهم في الدين والعروبة (كما يدعون هم) في العراق ولبنان ليزيدوا من من جراحهم ..
وأنا لا أنكر بان جوائز نوبل وتحديدا الادبية منها كانت توزع بشكل انتقائي وهذا لا يختلف عليه اثنان .. ولكن الجوائز العلمية هل برأيك كنا نستحق واحدة منها ؟؟
وأقول ان المثل العراقي يقول ( الي بي زود يعبي بالسكلة رقي
)


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دى معلومات عن جائزه نوبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قهوة الحمراوي :: حــــــــــــوارات الشبــــــــــــاب-
انتقل الى: